fbpx

جدل كبير حول حكومة الكويت الجديدة

كلف الأمير الكويتي “صباح الأحمد الصباح” مجدداً “جابر مبارك الصباح” بتشكيل الحكومة الجديدة لكن الأخير رفض.

حيث وفي صباح اليوم قرر أمير الكويت في مرسوم أميري، إعادة تكليف جابر الصباح رئيساً لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

كما أصدر الأمير مرسوماً أميرياً ثانيا يتضمن إعفاء وزيري الدفاع ناصر الصباح (النجل الأكبر للأمير) والداخلية خالد الصباح من منصبيهما.

وقال جابر الصباح، في اعتذاره عن قبول المنصب: “يحول بيني وبين تنفيذ أمركم ھذا ما عجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات بھا شبھة مساس بذمتي (..) وھي أكاذيب لا صلة لھا بالحقيقة”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأضاف رئيس الحكومة الكويتية المستقيل: “أما وقد أصبح الأمر بين يدي قضائنا العادل النزيه الذي يحظى باحترامنا وتقديرنا جميعا فإنه احتراما لثقتكم الغالية وتقديرا لأھل الكويت الكرام أجد من الواجب علي أولا أن أثبت براءتي وبراءة ذمتي وإخلاصي في خدمة وطني وما يستلزمه ذلك من أرفع لمقامكم الاعتذار عن ھذا التعيين راجيا تفضلكم بقبوله”.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية أن أمير الكويت سيوجه كلمة إلى الأمة مساء اليوم، مشيرة إلى أن أمير البلاد استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء السابق ناصر الأحمد الصباح في إطار المشاورات “التقليدية” الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

وهذا جزء من رسالة الاعتذار عن تشكيل الحكومة؛ إلا أنه يا صاحب السمو يحول بيني وبين تنفيذ أمركم السامي هذا ما عجت به وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات بها شبهة مساس بذمتي وإخلالي بالقسم العظيم الذي أقسمته مرارا أمام الله ثم أمام سموكم وأمام مجلس الأمة الموقر وأهل الكويت جميعا وهي أكاذيب لا صلة لها بالحقيقة صادرة بكل أسف من زميل وأخ تربطني به زمالة ورابطة أخوة وصداقة امتدت لأكثر من أربعين عاما ناهيك عما ينطوي عليه تصرفه من تداعيات بالغة الخطورة على مختلف الأصعدة ولا سيما أننا في دولة القانون والمؤسسات.

أما وقد أصبح الأمر بين يدي قضائنا العادل النزيه الذي يحظى باحترامنا وتقديرنا جميعا فإنه احتراما لثقة سموكم الغالية وتقديرا لأهل الكويت الكرام أجد من الواجب علي أولا أن أثبت براءتي وبراءة ذمتي واخلاصي في خدمة وطني وما يستلزمه ذلك من أن أرفع لمقام سموكم الاعتذار عن هذا التعيين راجيا تفضلكم بقبوله.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى