fbpx

جرحى في حريق شب بقاعدة تابعة للحشد الشعبي في العراق

مرصد مينا – العراق

كشفت وسائل إعلام عراقية مقربة من ميليشيات الحشد الشعبي، عن إصابة ثلاثة عناصر  تابعة لفرقة الإمام علين لافتة إلى أن مقر الفرقة في مدينة النجف تعرض لاندلاع حريق  في مخازن ذخيرة وأسلحة.

كما أشارت الفرقة إلى أنها شكلت لجنة مختصة من الحشد الشعبي للوقوف على تداعيات التفجيرات وأسبابه، لافتةً إلى أن العناصر المصابين نقلوا إلى المستشفى على الفور لتلقي العلاج.

يشار إلى أن العديد من مقار الحشد الشعبي تعرضت لغارات جوية أمريكية على خلفية تعرض قواعد عسكرية أمريكية لهجمات صاروخية تتهم ميليشيات الحشد المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، بالوقوف وراءها.

ولم تكشف الميليشيات عن تفاصيل إضافية حول الحادث، وسط ترجيح مصادر بأن يكون الحادث ناجم عن هجوم، لا سيما  بعد تعض قوات تابعة للتحالف الدولي لهجوم مسلح.

يشار إلى ان لتحالف الدولي أعلن السبت الماضي، استهداف موقع تابع له في إقليم كردستان شمالي العراق بطائرة مفخخة، دون تسجيل إصابات.

المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد “واين ماروتو” قال: إن “طائرة مسيرة استهدفت موقعا للتحالف الدولي في إقليم كردستان، في الساعة 1:30 من فجر يوم الجمعة”، لافتاً إلى أن “الهجوم لم يتسبب بأي أضرار بشرية أو مادية والولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها متيقظة وتدافع عن نفسها في إطار حقوقها الطبيعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى