fbpx

جريمة أسرية تهز الأردن.. رجل يقتل زوجته خنقا في البلقاء

مرصد مينا- الأردن

أقدم رجل أردني، صباح اليوم الاثنين، على قتل زوجته عن طريق الضرب والخنق في محافظة البلقاء، غرب العاصمة عمان.

الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام “عامر السرطاوي”، قال في بيان، إنّ بلاغاً ورد صباحاً بوفاة سيدة داخل منزلها، حيث تمّ التحرك للمكان، وتبين من خلال التحقيقات أنها تعرضت للضرب والخنق على يد زوجها إثر خلافات بينهما.

كما أضاف “السرطاوي” أنه تم إلقاء القبض على الزوج واعترف بارتكاب الجريمة، مشيرا إلى أن التحقيق معه ما يزال جارياً.

يشار إلى أن الأردن شهد منذ بداية العام الجاري، وقوع 12 جريمة قتل أسرية ذهبت ضحيتها 13 امرأة، فيما نجت من الموت ابنة وزوجة طعنتا في حادثتين منفصلتين على يد الأب والزوج على التوالي، فيما وقعت 21 جريمة قتل أسرية بحق النساء والفتيات خلال عام 2019، و20 جريمة عام 2020.

وفي شهر حزيران\ يونيو الجاري، شهدت المملكة 3 جرائم قتل نساء، حيث قُتلت فتاة جامعية تبلغ من العمر 21 عاماً، على يد والدها نتيجة ضربها ضرباً مبرحاً بسلك كهربائي لإخفاقها في مادة دراسية، في 16 من الشهر.

وفي النصف الثاني حزيران، أقدم أخ على قتل شقيقته حرقاً بمادة الغاز في محافظة الزرقاء، حيث توفيت متأثرة بالحروق البالغة التي تعرضت لها، واليوم، أقدم زوج على قتل زوجته ضرباً وخنقاً في محافظة البلقاء.

على إثر ذلك، حذرت جمعية “معهد تضامن النساء الأردني” من أن “جرائم القتل الأسرية ستستمر، بل قد تزداد وتيرتها، ما دامت التشريعات تتضمن أعذاراً مخففة لمرتكبي الجرائم بذريعة الشرف.

وبحسب “تضامن”، تُشكّل جرائم قتل “أخطر وآخر حلقة من سلسلة حلقات العنف المتواصلة ضد النساء في الأردن”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى