fbpx
أخر الأخبار

جزائريون يحرقون شابا زعموا أنه تسبب في الحرائق

مرصد مينا – الجزائر

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر مقطع فيديو لشاب تعرض للحرق في ولاية “تيزي وزو” للاشتباه بضلوعه في إضرام النيران بغابات الولاية.

وأكد أصدقاء الضحية إن الشاب توجه من أجل التطوع لإخماد الحرائق، كما ذكرت مجموعة من الشباب أن الضحية فنان وينحدر من منطقة خميس مليانة وجمع أموالا أمس من أجل الذهاب إلى تيزي وزو للتطوع والمساهمة في إطفاء الحرائق.

ولم تصدر المديرية العامة للأمن الوطني أي توضيح بشأن حادثة حرق الشاب وهوية الفاعلين، في الوقت الذي وجه فيه البعض أصابع الاتهام إلى عناصر من حركة “الماك” الانفصالية المصنفة على لائحة الإرهاب.

إلى جانب ذلك، طالب مواطنون السلطات الوصية بفتح تحقيق في الحادثة وتطبيق القانون على المتسببين في حرق الشاب.

وأفادت وسائل إعلام جزائرية أمس الأربعاء، بأن حرائق الغابات المشتعلة والتي تجتاح جزءا كبيرا من شمال البلاد حدثت بفعل فاعل، لافتة إلى أن” 3 مشتبه بهم أشعلوا النيران في مناطق مختلفة في تيزي وزو”.

يذكر أن حرائق الغابات التي تجتاح مناطق في شمال البلاد أودت بحياة ما لا يقل عن 65 شخصا مع استمرار أسوأ موجة من الحرائق المدمرة في تاريخ البلاد.

ونشرت الحكومة قوات الجيش للمساعدة في مكافحة الحرائق المستعرة على أشدها في منطقة القبائل الجبلية، ومن بين الذين لقوا حتفهم 28 جنديا وأصيب 12 غيرهم بحروق خطيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى