fbpx
أخر الأخبار

جزائري يطلق النار على زوجته ويحرقها وسط الشارع  في فرنسا

 مرصد مينا- فرنسا

اهتزت فرنسا على وقع جريمة صادمة، ارتكبها مواطن من أصول جزائرية في حق زوجته وأم أطفاله الثلاثة، والبالغة من العمر 31 عاما.

وحسب الصحف الفرنسية، فقد أقدم “منير” البالغ 44 عاما، على حرق زوجته “شهيناز” وسط الشارع، بعد أن أطلق عيارات نارية على ساقيها حتى سقطت، وقام برشها بسائل قابل للاشتعال وهي حية وأضرم النار فيها حيث قارقت الحياة.

الجريمة التي لقيت سخطا كبيرا من طرف الفرنسيين، وقعت في مدينة ميرينياك، بالقرب من بوردو، في حدود الساعة 6:10 مساءً، من يوم أول أمس الأربعاء.

وبعد حوالي نصف ساعة، اعتقل المتهم على أيدي ضباط شرطة مكافحة الجريمة في بيساك، بالقرب من موقع الحادث.

بيان صادر عن مكتب المدعي العام في بوردو، أوضح أن الجاني كان يحمل بندقية عيار 12 ومسدس غاز وحزام خرطوشة.

وسائل إعلام فرنسية، قالت إنه سبق وأن حُكم على المتهم في 25 حزيران\ يونيو 2020 من قبل محكمة جنايات بوردو، بسبب تعنيف زوجته، بالسجن 18 شهرًا، لكن أخلي سبيله 9 من شهر كانون الأول\ ديسمبر الماضي، على أن يقضي المدة التي بقيت له من السجن خارج أسواره وتحت المراقبة.

وقالت النيابة إن هذا الإجراء اشتمل على وجه الخصوص الالتزام بالرعاية، وحظر الاتصال بالضحية، والاقتراب من منزلها.

على إثر الجريمة، تجمع حوالي 300 شخص، بدعوة من مجموعات الدفاع عن المرأة، لمدة ساعة في صمت بالقرب من مكان المأساة، كما أعلن رئيس بلدية ميريناك، أنه تم إنشاء خلية نفسية لاستقبال الأشخاص الذين أصيبوا بالصدمة جراء الحادثة.

في السياق، نقلت وسائل إعلام محلية جيران الضحية، أن المتهم منذ خروجه من السجن وهو يضايقها ويتجسس عليها ويتابعها، كما اعتدى عليها أمام سوبر ماركت، قبل شهرين، وتمكن من حملها في شاحنته وحاول خنقها، إلا أنها هربت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى