fbpx

جعجع لـ نصرالله: لو استيراد المحروقات من إيران يحلّ مشكلة لكانت طهران حلّت مشكلة سوريا

مرصد مينا- لبنان

رد رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع”، على الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله”، حول موضوع استيراد النفط من إيران، معتبرا أن الحديث عن الباخرة الإيرانية إلى لبنان مزحة صغيرة وسمجة.

جعجع قال في بيان، إنه “في ما يتعلق بباخرة السيد حسن الموعودة، فهذه لا تعدو كونها مزحة صغيرة وسمجة في خضم المأساة التي نعيشها، إذ لو أن استيراد المحروقات من إيران يحلّ مشكلة لكانت إيران حلّت مشكلة سوريا منذ سنوات، لأننا جميعنا نعرف ان إيران ملتزمة التزاماً كاملاً لا لبس فيه ببقاء الأسد ومصيره، ومرفأ بانياس موجود، ومرافئ سورية أخرى موجودة، فضلاً عن المرافئ الإيرانية، وعلى ذمة الراوي البنزين الإيراني موجود، فلماذا لم تحلّ إيران مشكلة حليفها بالدرجة الأولى لو أن لديها حلاً لأزمة المحروقات؟”.

كما اعتبر أن “دخول النفط الإيراني إلى سوريا ليس أمامه أي عقبات، فهو يجري بالتواطؤ مع دولة الأسد التي تخضع أصلاً لعقوبات قيصر، فما همّ الغريق من البلل؟ وبالتالي لماذا لم يحل النفط الإيراني مشكلة الأسد؟ والجدير ذكره في هذا السياق هو أن أزمة سوريا في المحروقات هي التي ضاعفت مرات ومرات أزمة لبنان في المحروقات من خلال التهريب الممنهج الحاصل”.

في السياق، اقترح “جعجع” على “نصر الله” أن “تعمد إيران إلى حل مشكلة سوريا بالمحروقات فتحل فوراً نصف مشكلة لبنان”، وقال: “أخيراً لا حل لأزمة المحروقات فعلياً إلا بتحرير السوق، ولا حل لأزمة لبنان إلا بتحرير الدولة ممن هم في مواقع السلطة في الوقت الحاضر”.

وأضاف قائلا: “اجتماع بعبدا الأخير يوم السبت الماضي أتى ليزيد الطين بلّة، وأكبر دليل على ذلك عدم حدوث اي انفراجات في أزمة المحروقات”.

 وحمّل “رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الطاقة سوية مسؤولية استمرار الأزمة، ولا سيما أن الحل موجود ومتوافر ويعطي نتائج فورية ألا وهو تحرير السوق فوراً. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى