fbpx

جماعة الإخوان المسلمين تتحرك ضد أردوغان

مرصد مينا – تركيا

كشف رئيس حزب السعادة التركي المعارض، “تمل كرم الله أوغلو”، عن خطوات اتبعتها جماعة الإخوان المسلمين ضد حكومة الرئيس “رجب طيب أردوغان”، وذلك في تزامناً مع تواصل الجهود التركية لتحسين العلاقات مع مصر، والتي تضمن تقييد تحرك الجماعة على أراضي تركيا.

وأشار “أوغلو” إلى أنه استقبل وفد من جماعة الإخوان ترأسه عضو مجلس شورى الجماعة، “همام علي يوسف”، وضم مجموعة من قيادات الجماعة دون الكشف عن تفاصيل ما تم تداوله في الاجتماع.

يشار إلى أن إعلان “أوغلو” جاء بعد وقت قصير من إعلان في الجماعة الإسلامية، “عاصم عبد الماجد” عن وجود تحالف سري يعقد بين جماعة الإخوان وحزب السعادة التركي، لافتاً إلى أن ذلك التعاون يهدف لإسقاط الرئيس “أردوغانط وحزب العدالة والتنمية الحاكم.

كما لفت “الماجد” إلى أن الحركة تسعى حالياً لاتخاذ العديد من الخطوات التي من شأنها وقف ما يلجأ إليه الرئيس التركي من قرارات ضدهم قد تصل لإبعادهم عن البلاد، مضيفاً: “الرئيس التركي يكاد ينفجر غيظا من تصرفات قيادات الإخوان في تركيا، وتحديدا مجموعة محمود حسين الأمين العام السابق للجماعة، التي ترتبط بعلاقات قوية مع حزب السعادة الذي ثبت تحالفه مع أحزاب المعارضة لإسقاط أردوغان في الانتخابات الأخيرة”.

يذكر أن وزير الخارجية التركي، “مولود تشاوش أوغلو” كشف قبل أيامٍ عن توجيه الحكومة التركية تحذيرات للإخوان بعدم استهداف مصر، أو إثارة غضب مسؤوليها، ووقف الانتقادات الموجهة من الأراضي التركي للحكومة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى