fbpx
أخر الأخبار

جنبلاط متشائم..  الدخان الأبيض الحكومي لن يصدر قريبا

مرصد مينا – لبنان

كشف رئيس الحزب “التقدمي الإشتراكي” في لبنان “وليد جنبلاط”، في “تغريدة” على حسابه في “تويتر” اليوم الخميس، عن عدم تفاؤله بتشكيل الحكومة الجديدة قريبا، ساخرا من اتهامه “بالتفريط بحقوق الطائفة الدرزية” في تأليف الحكومة.

وقال “جنبلاط” “يبدو أن الدخان الأبيض حول الحكومة لن يصدر قريبا، نتيجة مزيد من الاختبارات لاعتماد الـ vaccine الأفضل لعلاج الأزمة”.

كما أضاف ساخرا: “كوني أفرط بحقوق الطائفة (الدرزية)، فإنني أفوض حماة الديار بتحصيلها بحد السيف من لبنان إلى سوريا إلى فلسطين إلى المهاجر وإلى الصين، حيث فراغ كبير في قضاة المذهب”.

كلام “جنبلاط” جاء بعد ساعات على تصريحات لرئيس الحزب “الديمقراطي اللبناني” النائب الدرزي “طلال أرسلان” اعتبر فيها، أن اقتراح رئيس الحكومة اللبنانية المكلف “سعد الحريري” لحكومة من 18 وزيرا هو إجحاف وظلم بحق الطائفة الدرزية.

وحذر “أرسلان” مَن وصفه بأن له “يد بهذا الإجحاف” من العواقب، داعيا ممثلي الطائفة الدرزية إلى رفض هذا التعاطي وعدم الانجرار وراء مصالح شخصية على حساب مصلحة الطائفة العليا.

يشار الى أن رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، “سعد الحريري”، كشف أمس الأربعاء، عن تقديمه تشكيلة حكومية من الاختصاصيين، مؤلفة من 18 وزيراً، إلى الرئيس اللبناني “ميشال عون”.

وأشار “الحريري” عقب اجتماعه مع الرئيس، “عون”، إلى أن الأخير، وعده بدراسة التشكيلة التي قدّمتها له، معرباً عن تفاؤله بأن الأجواء إيجابية بعد اللقاء الذي جمعهما في قصر بعبدا الرئاسي.

يذكر أن “الحريري” كُلف بتشكيل حكومة جديدة في 22 أكتوبر الماضي، وجاء التكليف بعد نحو عام من تقديم استقالة حكومته إثر احتجاجات شعبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى