fbpx
أخر الأخبار

حاصرها النظام السوري.. تركيا تسحب قواتها من نقطة “الهضبة الخضراء”

مرصد مينا – سوريا

سحب الجيش التركي خلال الساعات الماضية قواته المتمركزة  في نقطة مراقبة يحاصرها الجيش السوري في منطقة “الهضبة الخضراء” بريف محافظة حلب.

مصادر محلية أكدت خروج عشرات الشاحنات المحملة بمعدات وتجهيزات من نقطة منطقة “الهضبة الخضراء” المتاخمة لبلدة “العيس” بريف حلب الجنوبي، مشيرة الى أن عمليات الانسحاب التي جرت بوتيرة سريعة خلال الساعات الأربعة والعشرين الأخيرة.

عمليات انسحاب القوات التركية من “الهضبة الخضراء”، تأتي بعد نحو عشرين يوماً من بدء عمليات تفكيك النقطة ومحتوياتها من تجهيزات وتحصينات ومعدات لوجستية، حسبما أكد ناشطون.

وبحسب مصادر في المنطقة فقد بلغ عدد الشاحنات الخارجة من النقطة، 20 شاحنة، حملت على متنها غرفاً مسبقة الصنع، وقطع الجدار الإسمنتي الذي كان محيطاً بالنقطة، كما خرجت بضعة آليات عسكرية تابعة للقوات التركية، وآليات أخرى ثقيلة مع رتل الشاحنات.

وأكدت المصادر أن الشاحنات المحملة بتجهيزات نقطة “الهضبة الخضراء” اتجهت فور خروجها، نحو الاوتستراد الدولي “حلب- دمشق”، وتوجهت عبره مباشرة باتجاه مناطق سيطرة الفصائل العسكرية المسلحة المدعومة من تركيا، في أرياف محافظة إدلب.

يشار الى أن  نقطة “الهضبة الخضراء” تعد آخر نقطة مراقبة موجودة ضمن حصار قوات الجيش السوري في أرياف حلب، بعد انسحاب النقاط الأربع الأخرى “الراشدين”، “الشيخ عقيل- قبتان الجبل”، “جبل عندان”، و”معمل الكوراني”، علماً أن تلك النقطة هي أكبر نقطة مراقبة تابعة للقوات التركية ضمن مناطق سيطرة جيش النظام السوري من ريف حلب.

الجدير بالذكر أن قوات النظام السوري دخلت إلى نقطة معمل “الكوراني” الواقع على طريق عام حلب- دمشق الدولي  والتي أخلتها القوات التركية وانسحبت منها بالكامل في 10 من الشهر الجاري.

 وكانت القوات التركية  انسحبت مطلع الشهر الحالي من نقطتي “الراشدين” و”الشيخ عقيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى