fbpx
أخر الأخبار

حاملا “بشرى للسوريين”.. رامي مخلوف يطل من جديد

مرصد مينا – سوريا

أطل رجال الأعمال وابن خال بشار الأسد “رامي مخلوف” من جديد عبر فيسبوك متحدثا عن “بشرى للسوريين” دون الكشف عن تفاصيلها.

“مخلوف” استشهد بأربع آيات قرآنية قال إنها دالة على أربعة أمور كلها تحمل نفس المعنى وهو الفرج للسوريين بعد معاناتهم وصبرهم، مستخدما تفسيرات غير معهودة لبعض تلك الآيات القرآنية ليعتبر أنها تشير إلى الفرج للسوريين، الذين يعانون من أوضاع اقتصادية قاسية بعد سنين من الحرب.

ولم يذكر مخلوف تفاصيل ما وصفه بأنه سيكون معجزة، مشيرا إلى أنها معجزة لأنها سترضي جميع السوريين، مضيفا في المقطع، الذي نشره عبر صفحته على فيسبوك، أن تفاصيل ذلك وكيف سيتم، من الأمور التي لن يكشف عنها ويفضل الاحتفاظ بها.

وكان مخلوف أحد أعمدة الدعم الاقتصادي لنظام الأسد في سنوات الحرب، قبل أن ينشب صراع بين الطرفين على خلفية مطالبة مخلوف بتسديد مبالغ مالية طائلة قيل إنها ضرائب مترتبة على شركاته.

إثر ذلك، خرج مخلوف إلى العلن في سلسلة مقاطع مصورة وبيانات مثيرة للجدل، نشرها تباعاً منذ أواخر أبريل، ووجه خلالها انتقادات حادة للسلطات التي اعتبر أنها تسعى للإطاحة به.

وناشد مخلوف، الأسد التدخل لوقف ما يصفه بـ”ظلم” يتعرض له من قبل السلطات التي قال إنها تسعى للإطاحة به، بعدما طالبته بتسديد مبالغ مالية مستحقة للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على شركته.

مخلوف كان اتهم قبل أشهر الأجهزة الأمنية باعتقال موظفين لديه للضغط عليه للتخلي عن شركاته وأبرزها “سيريتل” التي تملك نحو سبعين في المئة من سوق الاتصالات في سوريا.

كما وضعت السلطات السورية يدها على “جمعية البستان” التي شكلت “الواجهة الإنسانية” لأعماله خلال سنوات النزاع، كما حلت الميليشيات المسلحة المرتبطة به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى