fbpx

حذر من حرب أهلية.. وزير عراقي يثير الجدل حول سلاح الميليشيات

مرصد مينا – العراق

حذر وزير الدفاع العراقي، “جمعة عناد”، من إمكانية دخول البلاد في حالة حرب أهلية، لافتاً إلى أن الجيش العراقي لا يزال يتعامل بعقلانية وحكمة مع مطلقي الصواريخ على المنطقة الخضراء وما فيها من بعثات دبلوماسية، وتحديداً الأمريكية منها.

كما اتهم “عناد” الجهات المطلقة لتلك الصواريخ، بجر البلاد إلى سيناريو الحرب الأهلية بإصرارها على الاستمرار بإطلاقها، مضيفاً: “الجيش لا يعجزه من يطلق صاروخاً ويهرب”.

يشار إلى أن المنطقة الخضراء والسفارة الأمريكية قد تعرضتا خلال الأشهر الماضية، لعدة هجمات صاروخية، تتهم الميليشيا العراقية المدعومة من إيران، لا سيما حزب الله العراقي، بالوقوف ورائها.

في السياق ذاته، لفت “عناد” إلى أن تلك الصواريخ تصيب المدنيين ولم يتضرر منها أي أجنبي منذ سنة على الأقل، معتبراً ان الجهات، التي تقف وراء تلك الهجمات، لا تفهم عواقب تلك الأفعال ومنعكساتها على الساحة الداخلية.

إلى جانب ذلك، شدد الوزير العراقي على استمرار حاجة العراق إلى التحالف الدولي، لدعم الجيش الوطني، في الوقت الذي تجر فيه بعض الأطراف الداخلية للحرب الأهلية، على حد قوله.

وفجرت تصريحات الوزير موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من رآها منطقية وتدفع باتجاه اتخاذ قرارات جرئية ضد الميليشيات، وبين من اعتبرها مبالغة وتستهدف الحشد الشعبي، ودوره في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى