fbpx

حراك باكستاني لتهدئة توترات المنطقة

غرّد رئيس الوزراء الباكستاني “عمر خان” عبر موقع تويتر أنه وجه تعليمات لوزير خارجية بلده “شاه محمود قريشي” وقائد القوات البرية “قمر جاويد باجوا” للسعي بخفض التوترات بين إيران والولايات المتحدة.

وأكد رئيس الوزراء الباكستاني أن وزير خارجيته، سيلتقي بنظرائه الأمريكي والايراني والسعودي، وسيعمل قائد القوات البرية على لقاء المسؤولين العسكريين لتلك البلاد.

وحمّل “خان” الوزراء الباكستانيين رسالة تؤكد قيام باكستان بما يلزم من أجل السلام، وتؤكد أنها لن تكون جزءً في أي حرب.

هذا وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية “عائشة فاروقي” أن مقتل سليماني أجج توترات المنطقة، وستواصل جمهورية باكستان الإسلامية لعب الدور لمنع مزيد من التوتر والحفاظ على الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد بيان الخارجية الباكستانية على أهمية العلاقات بين واشنطن واسلام آباد.

وشدد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، على ضرورة ضبط النفس وتخفيف التوترات خلال اتصاله بنظرائهم في أمريكا والإمارات العربية وإيران.

كما وتلقى رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر لبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط بالإضافة للقضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن باكستان شهدت خلال اليومين الماضيين نشاط دبلوماسيا ملحوظاً، خصوصاً مع وفود سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية تناولت فيها تغيرات المشهد الإقليمي الأخيرة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى