fbpx
أخر الأخبار

حرب استنزاف.. الموساد يطالب نتنياهو بنقل المعركة إلى الداخل الإيراني

مرصد مينا – ايران

طالب الموساد الإسرائيلي، رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”، بنقل “حرب الاستنزاف” مع إيران حيال البرنامج النووي، إلى داخل طهران نفسها، أو تحويلها إلى طرف ثالث، ليقوم بالحرب نيابة عن تل أبيب.

وسائل اعلام إسرائيلية نقلت اليوم الخميس، عن نائب رئيس الموساد المنتهية ولايته قوله إن “هناك تباينا واضحا في بلاده بين مسؤولية جهاز الاستخبارات الخارجية الموساد والإدارة السياسية، أو خلطا غير مفهوم”.

واتهم المسؤول الاستخباراتي الإسرائيلي نتنياهو بسوء إدارته للملف النووي الإيراني، خاصة وأنه قد أنهى الشهر الماضي خدمته فحسب من جهاز الموساد، الذي عمل فيه لمدة تزيد عن 34 عاما”. لافتاً إلى أنه “كان المسؤول المباشر عن عملية سرقة الأرشيف النووي الإيراني من قلب طهران، والتي أسماها بعملية القرن”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” توعد يوم الاثنين الفائت، بضرب إيران في كل أنحاء المنطقة، مؤكدا تورطها بالانفجار الذي وقع على متن سفينة إسرائيلية في خليج عمان.

وقال نتنياهو لراديو “كان” الإسرائيلي: “كانت حقا عملية إيرانية. هذا واضح.. إيران هي العدو الأكبر لإسرائيل وسنضربها في كل أنحاء المنطقة”، مشيرا في الوقت نفسه إلى عزمه منع إيران من تطوير قدرات نووية.

نتنياهو الذي يقوم بحملة للانتخابات التشريعية المقررة في 23 آذار/مارس أضاف أن “الأهم من ذلك، أن إيران لن تتمكن من امتلاك أسلحة نووية، مع أو بدون اتفاق. هذا ما قلته لصديقي (الرئيس الأمريكي جو) بايدن”.

وكشف وزير الخارجية الإسرائيلي “غابي أشكينازي” أن تل أبيب توصلت إلى اتفاق من وراء الكواليس مع واشنطن، يقضي بألا يكون هناك مفاجأت لأي من الدولتين  فيما يتعلق بمفاوضات العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى