fbpx

حرب بين الكونغرس وترامب

يعتزم النائب آل غرين ( تكساس) فرض تصويت لعزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد تغريداته، التي وصفت بالعنصرية والتي اقترحت على النائبات الديمقراطيات التقدميات العودة; إلى من حيث أتين، وقال غرين، عبر حسابه الرسمي على موقع التوتير والذي حاول سابقا فرض عملية تصويت لعزل ترامب في عام 2017، أنه “يشعر بالحاجة إلى اتخاذ إجراء بسبب خطاب الرئيس الأخير”.

لافتا الى انه سيطرح، هذا الشهر، عملية المساءلة للتصويت على أرضية مجلس النواب الأمريكي بسبب التعصب في سياسة الرئيس;، وقال النائب الديمقراطي في مؤتمر صحافي تم بثه على ; فيسبوك; إنه يعتزم المضي قدمًا في الإجراء قبل عطلة الكونغرس في شهر أغسطس/ آب، مضيفا أن التسامح مع التعصب هو إدامة للتعصب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد شن هجوما على العضوات التقدميات الديمقراطيات في الكونغرس، مقترحا عودتهن من حيث أتين، في حين وصفت النائبة بالكونغرس، “رشيدة طليب” ترامب بأنه هو الأزمة”.

الانتقاد الذي وجهته “طليب” ذات الأصول الفلسطينية، جاءت بعد نقد مضاعف من قبل الديمقراطيين، بسبب خطاب ترامب، الذي يتسم برهاب الأجانب والعنصرية، وقالت طليب في تغريدة لها ردا على ترامب “هل تريدون رداً على فشل الرئيس، الذي لا يحترم القانون؟. أنه الأزمة.. أيدلوجيته خطيرة، يجب عزله”.

ويهاجم ترامب العضوات التقدميات في مجلس النواب، “رشيدة طليب من أصول فلسطينية، وإلهان عمر صومالية، والكسندريا كورتيز من أصول لاتينية”، حيث كتب ترامب في سلسلة تغريدات على موقع التوتير “من المحزن جدًا أن نرى الغالبية من الديمقراطيين يتشبثون بأشخاص يتحدثون بشكل سيئ عن بلدنا، ويكرهون إسرائيل بشغف حقيقي، وعندما نواجههم بذلك، ينعتون خصومهم على الفور بالعنصريين، بمن فيهم نانسي بيلوسي”.

وأضاف ترامب “لا ينبغي السماح للغة المزعجة، والاشياء الفظيعة، التي يتحدثون بها عن الولايات المتحدة أن تمر دون تحد، إذا أراد الحزب الديمقراطي الاستمرار بالتغاضي عن مثل هذا السلوك الشائن، فإننا نتطلع أكثر إلى رؤيتكم في مواقع صناديق الاقتراع في 2020; في حين نعته ان مسؤولين ديموقراطيين رفيعين نعتوه بـ “لعنصري المصاب برهاب الأجانب”.

مرصد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى