fbpx

حرس الحدود السعودي ينقذ 4 سياح في صحراء الربع الخالي

أنقذت قوات حرس الحدود السعودي، مساء يوم الجمعة، 4 سياح كانوا برفقة سعوديان، بعد ان علقت مراكب كانت تقلهم في صحراء الربع الخالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود السعودي المقدم “مسفر القريني”، بأن الدوريات البرية التابعة لمركز الإمداد والإسناد بالربع الخالي، تمكنت، مساء الجمعة، من إنقاذ ستة أشخاص، ثلاثة منهم يحملون الجنسية الدنماركية، واخر يحمل الكندية، وسعوديان، وذلك بعد أن علقت مركبتان كانوا بداخلها في منطقة نائية في صحراء الربع الخالي، بحسب وسائل اعلام سعودية.

وبين القريني، تفاصيل الحادث في تصريح صحفي قائلا “ورد لمركز تنسيق البحث والإنقاذ بالدمام ” DMRCC”، بلاغ من مواطن يفيد بأن سيارتان، يستقلهما ستة أشخاص، علقتا في الرمال غرب مركز الإمداد والإسناد بحوالي 84 كم بالربع الخالي.

وأردف المتحدث بالقول: على الفور تم التواصل مع الأشخاص، وتحديد موقعهم، وتكليف دوريات حرس الحدود بمركز الإمداد والإسناد بالربع الخالي بالتوجه لموقعهم، من أجل تقديم العون والمساعدة اللازمة لهم، والاطمئنان على وضعهم الصحي، ومساندتهم في تخليص المركبتين العالقتين بالرمال، لمواصلة رحلتهم التي كانوا يقومون بها.

وطالب المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود جميع المتنزهين ومرتادي المناطق البرية باتباع الأنظمة والتعليمات، وتوخي الحذر أثناء تجوالهم، وعدم التردد في الاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود (994) لتقديم المساعدة اللازمة، كما أكد أن من مهام مركز الإمداد والإسناد التابع لحرس الحدود، المساهمة في تكثيف التواجد الأمني والمشاركة في تنفيذ عمليات البحث والإنقاذ والإسعاف في منطقة الربع الخالي، متمنيا السلامة للجميع.

يذكر بأن قوات حرس الحدود، غالبا ما تنفذ عمليات انقاذ بناء على نداءات تنطلق من عالقين في صحراء الربع الخالي، أو ببلاغات يتقدم بها مواطنون تفيد بانقطاع الاتصال بأقربائهم، ونتيجة البحث والتحري يتبين أنهم عالقون في الصحراء، بسبب تعلق مراكبهم في الرمال أو ضياعهم بين الكثبان.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى