fbpx
أخر الأخبار

حريق المنقف.. نيابة الكويت تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطيًّا لهذا السبب

مرصد مينا

أصدرت النيابة العامة الكويتية، اليوم الخميس، أمرا بحبس مواطن ومقيمين احتياطيًّا لاتهامهم بالقتل الخطأ في واقعة حريق المنقف.

وأكدت النيابة العامة الكويتية، أنها أمرت بحبس مواطن ومقيمين احتياطيَّا لاتهامهم بالقتل الخطأ، والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق، وجاري استكمال إجراءات التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد أكدت ارتفاع عدد القتلى جراء حريق في بناية بمنطقة المنقف، جنوبي الكويت، إلى 49 حالة وفاة، وعشرات الإصابات، بعضها بحال الخطر.

وباشرت النيابة العامة إجراءات التحقيق في واقعة حريق أحد المباني في منطقة المنقف، والتي أدت إلى وفاة العديد من المجني عليهم وإصابة آخرين، فشكلت فريقا من أعضاء نيابتي الأحمدي ومبارك الكبير بادر بالانتقال إلى مكان الواقعة لمعاينته، والانتقال إلى المستشفيات لمناظرة المتوفين وسؤال المصابين.

كذلك، تم ندب الإدارة العامة للأدلة الجنائية والطب الشرعي لاتخاذ ما يلزم، وجاري استكمال إجراءات التحقيق للوقوف على أسباب الحادث والمتسببين فيه.

وكان وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف الصباح، أعلن أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قد أمر بصرف مبالغ لأسر المتوفين في حادث حريق عمارة المنقف.

وأضاف اليوسف الصباح أن أمير الكويت قد أمر بتجهيز طائرات عسكرية لنقل الجثامين لبلدانه.

وصرح الوزير الذي كان يقود حملة تفتيشية على العقارات المخالفة بصحبة عدد من مسؤولي أجهزة حكومية مختلفة، بأن وزيرة الأشغال الكويتية قد وعدت بإنجاز تشريع جديد يجيز للأجهزة الحكومية إزالة المخالفات فورا دون إنذار. وأكد الوزير الكويتي بأنه تم قطع التيار الكهربائي عن عقارات مخالفة.

وكان حريق ضخم اندلع في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء داخل مبنى سكني مخصص للعمال، في منطقة المنفق جنوب الكويت.

ونقل عن الوزير “فهد اليوسف” الذي تفقد المكان، أمس، تأكيده بأن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة الوافدة في المباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى