fbpx
أخر الأخبار

حريق في قاعدة إسناد تابعة للحرس الثوري الإيراني

مرصد مينا – إيران

اندلع حريق فجر اليوم الاثنين في قاعدة إسناد تابعة للحرس الثوري الإيراني بمحافظة كرمانشاه.

الحريق بحسب وسائل إعلام إيرانية نشب في مستودع يحتوي على زيت محركات ومواد قابلة للاشتعال في إحدى قواعد الإسناد العسكري التابعة للحرس الثوري في منطقة ماهيداشت بمحافظة كرمانشاه، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالمستودع.

وتمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق و احتوائه في الوقت المناسب، بينما حضرت فرق من الخبراء إلى موقع الحادث منذ بداية الحريق لإجراء تحقيق شامل في أسبابه، بينما سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق لاحقا.

يشار أن مصانع عدة ومواقع للصواريخ وغيرها من مواقع حساسة أخرى في إيران كانت تعرضت خلال السنوات الماضية لحرائق مريبة. وكان أبرزها عام 2011، عندما أسفر انفجار في قاعدة صواريخ بالقرب من طهران عن مقتل القائد الحرس الثوري حسن طهراني مقدم، الذي قاد البرنامج الصاروخي للقوات شبه العسكرية، مع 16 آخرين.

إلا أن الأشهر الماضية شهدت أيضاً تزايدا في تلك الحوادث، وسط ارتفاع منسوب التوتر بين طهران وتل أبيب، وسط تبادل اتهامات بين الطرفين بشن هجمات سيبرانية طالت منشآت وقواعد في إيران، وبحرية أيضا طالت سفن إسرائيلية وإيرانية على السواء.

يذكر أن حريق كبير اندلع في سوق الأحذية ببازار طهران الأسبوع الماضي، وشمل نحو 30 من المحال التجارية، في حين تمت السيطرة عليه وعمليات الإطفاء ما زالت مستمرة، بينما أسباب اندلاعه ما زالت غير معلومة، كما أن الدفاع المدني لم يعلن بعد عن عدد الإصابات المحتملة.

تجدر الإشارة إلى أن الحريق وقع في جزء من بازار طهران يسمى تاريخيا سوق الحذائين، لكن المحال التجارية التي توجد فيه حاليا هي للأدوات المنزلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى