fbpx

حريق يودي بحياة 11 في فرنسا

مرصد مينا

قضى 11 شخصا  جراء حريق اندلع  الأبعاء في نزل يؤوي أشخاصا من ذوي الإعاقة الذهنية في بلدة فينزايم في منطقة ألزاس شرقي فرنسا.

النزل تستأجره مؤسسة خيرية ترعى الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم، وكانوا يمضون عطلة في المأوى، إضافة الى أحد الكوادر العاملين معهم.

ونقلت قناة “بي.أف.أم” التلفزيونية عن دانيل ليروي، نائب رئيس بلدية فينزنايم، بأن المفقودين تتراوح أعمارهم في الأغلب بين 25 و50 عاما.

السلطات المحلية قالت إنها أجلت 17 شخصا ونقلت أحدهم إلى المستشفى. وأضافت أن المفقودين من مدينة نانسي الواقعة على بعد ساعتين بالسيارة، ووفق دائرة الإطفاء، اندلعت النيران “في كل أرجاء” النزل الخشبي المبني على الطراز الألزاسي في بلدة فينزايم، على بعد نحو 70 كلم جنوبي ستراسبورغ.

وأتت ألسنة النيران على سقف النزل بالكامل، بينما أمكنت رؤية الإطار الخشبي متفحّما في الطبقة الأولى، في وقت كان الدخان لا يزال يتصاعد من النزل. وتواجدت في المكان فرقة بحث ترافق عناصرها كلاب إنقاذ مدرّبة.

وأوضح عناصر الإطفاء أن النيران اندلعت في الطبقة الأرضية من النزل، وهو عبارة عن حظيرة قديمة تمّ تحويلها الى بناء من طبقتين بمساحة 500 متر مربع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى