fbpx
أخر الأخبار

حزب الاستقلال المعارض يوافق على المشاركة في الحكومة المغربية

مرصد مينا – المغرب

أعلن حزب الاستقلال المغربي المعارض اليوم السبت، المشاركة في الحكومة الجديدة، ليكون ثاني حزب يوافق على المشاركة في حكومة “عزيز أخنوش” رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي تصدر نتيجة الانتخابات البرلمانية مؤخرا.

قرار حزب الاستقلال وهو من أعرق الأحزاب المغربية جاء خلال انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني الاستثنائي مساء السبت بالرباط.

وفوض المجلس الوطني للحزب في دورته الاستثنائية، الأمين العام للحزب “نزار بركة” تدبير المفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة بتشاور كامل مع أعضاء اللجنة التنفيذية.

كما حلّ حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة في الانتخابات التشريعية التي جرت في 8 سبتمبر/أيلول الجاري، وحصل على 81 مقعدا برلمانيا.

وكان حزب “الأصالة والمعاصرة”، الذي حل ثانياً بالانتخابات التشريعية الأخيرة في المغرب، قد قبل المشاركة في الحكومة الجاري تشكيلها.

يذكر أن القصر الملكي في المغرب أعلن أن العاهل، محمد السادس، عيّن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الفائز بالانتخابات “عزيز أخنوش” رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة، الأسبوع المقبل، بعد أن أجرى رئيس الحكومة سلسلة من اللقاءات التشاورية مع الأحزاب لإقناعها بالانضمام إلى الفريق الحكومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى