fbpx
أخر الأخبار

حزب الله يعلن إطلاق مئات الصواريخ على شمال إسرائيل

مرصد مينا

قال حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، إنه يشن هجوماً واسع النطاق “سيأخذ بعض الوقت”، على إسرائيل، رداً على مقتل القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر، في ضاحية بيروت الجنوبية، بضربة إسرائيلية.

وبحسب بيان صادر عن الحزب المدعوم من إيران، فقد شن هجوماً واسعاً تخلله إطلاق عدد كبير من المسيّرات وأكثر من “320 صاروخ كاتيوشا” على مواقع وثكنات في شمال إسرائيل، في إطار رده على مقتل قائد عملياته في جنوب لبنان بغارة إسرائيلية في 30 يوليو الماضي.

وذكر في بيان آخر عن العملية، أكد فيه حزب الله أنه”تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها، ومن جميع مرابضها، ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود، ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت”.

كما نفى حزب الله، في البيان، صحة ما ذكره الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ “ضربة استباقية” منعت هجوماً كبيراً قد يعد الحزب له.

جاء ذلك بُعيد إعلان الجيش الإسرائيلي شنّ ضربات في جنوب لبنان لمنع “هجوم كبير” من الحزب.

وأفاد حزب الله في بيان، بأن “عدد صواريخ الكاتيوشا التي أُطلقت حتى الآن تجاوز 320 صاروخاً باتجاه مواقع العدو”، معدداً 11 قاعدة وثكنة عسكرية “تم استهدافها وإصابتها” في شمال إسرائيل والجولان السوري المحتل.

كما أعلن حزب الله “الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل، وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلاً لعبور المسيرات الهجومية باتجاه هدفها المنشود في عمق الكيان، وقد عبرت المسيرات (بحمد الله) كما هو مقرَّر”

وكان الحزب أعلن في بيان أول، الأحد، أنه “في إطار الرد الأولي على العدوان الصهيوني الغاشم… الذي أدى إلى استشهاد القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر، وعدد من أهلنا الكرام من نساء وأطفال، بدأ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بعدد كبير من المُسيّرات نحو العمق الصهيوني وتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيعلن عنه لاحقاً”

وأضاف حزب الله الذي يتبادل القصف مع إسرائيل منذ بدء الحرب بغزة في 7 أكتوبر :”المقاومة الإسلامية في لبنان الآن وفي هذه اللحظات هي في أعلى جهوزيتها، وستقف بقوة وبالمرصاد لأي تجاوز أو اعتداء صهيوني، وبالأخص إذا تم المس بالمدنيين، فسيكون العقاب شديداً وقاسياً جداً”

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، صباح اليوم الأحد، أنه يشن ضربات استباقية في لبنان، بعد رصده استعدادات لحزب الله لشن “هجمات واسعة النطاق”ضد إسرائيل.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على كثير من المناطق بجنوب لبنان، بعضها بعيد نسبياً عن الحدود، من دون الإبلاغ عن سقوط قتلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى