fbpx

«حزب الله» يعلن مقتل أحد عناصره جراء القصف الإسرائيلي الأخير على سوريا

مرصد مينا – لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، المدعوم من إيران، في بيان مقتضب، عن مقتل أحد عناصره جراء القصف الإسرائيلي الأخير على جنوب سوريا.

وقال الحزب، في بيانه: «بمزيد من الفخر والاعتزاز تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي كامل محسن جواد من بلدة عيتيت جنوب لبنان، والذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي»، حسب وصفه.

وكان الطيران الإسرائيلي، قد شنَّ، ليل الإثنين/الثلاثاء، غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية، في محافظات دمشق وريفها ودرعا والقنيطرة، جنوبي سوريا، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

مصادر خاصة بـ«مرصد مينا» أكدت أن من بين الأهداف التي طالها القصف في دمشق وريفها، محيط مطار المزة العسكري، ومواقع قرب مدينة الكسوة، بالإضافة إلى موقع عسكري قرب مدينة صحنايا أثناء اجتماع سري فيه ضم قياديين في حزب الله اللبناني، والحرس الثوري الإيراني وضباط بارزين في قوات النظام.

من جهتها، قالت قناة «كان» الإسرائيلية إن «الطيران الإسرائيلي استهدف شحنة أسلحة وصلت على متن رحلة من إيران منذ أيام»، مشيرة إلى أن «إسرائيل تخشى من رد (حزب الله) بعد إعلان مقتل عنصر له في سوريا».

وكان زعيم «حزب الله»، حسن نصر الله، قد توّعد، في آب/ أغسطس العام الماضي، بالرد على إسرائيل، في حال قتلت أيّ عنصر من الميليشيا في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى