fbpx
أخر الأخبار

حظر العمل “وقت الظهيرة” يدخل حيز التنفيذ في الإمارات

مرصد مينا

تبدأ الإمارات اليوم السبت، تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة والذي يستمر العمل به حتى 15 سبتمبر المقبل. وسيتم حظر تأدية الأعمال تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة، من الساعة 12.30 ظهراً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

ومن المقرر أن تنظم فرق التفتيش التابعة لوزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات، زيارات ميدانية لمواقع العمل للتأكد من مدى التزام الشركات بـ”حظر العمل وقت الظهيرة”.

يأتي هذا ضمن حملة مشتركة، بالتعاون مع شركاء الوزارة في القطاعين الحكومي والخاص للتوعية بأحكام ومتطلبات الحظر، وتأكيد انعكاساته الإيجابية على صحة وسلامة القوى العاملة، بحسب ما تؤكده السلطات في البلد الخليجي.

إضافة لذلك، سيتم إجراء الفحوص الطبية للعاملين، وتدريب مسؤولي مواقع العمل الخارجية على كيفية إجراء الإسعافات الأولية، والتركيز على الحالات المرتبطة بالإجهاد الحراري، وفقا للسطات.

ومع بدء تطبيق القرار توفر الوزارة بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة، 6 آلاف موقع لاستراحة عمال خدمات توصيل الطلبات في كافة مناطق الإمارات، فضلا عن إتاحة خريطة تفاعلية بهذه الاستراحات لتمكين العمال من الوصول إليها بكل سهولة وذلك خلال أشهر تطبيق القرار. 

جدير بالذكر أن “حظر العمل وقت الظهيرة”، الذي يطبق للعام العشرين على التوالي، يعد أحد المرتكزات الأساسية لتشريعات سوق العمل في الإمارات.

وتقول السلطات إن هذا الإجراء يأتي “بهدف توفير بيئة عمل آمنة تستجيب لأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنب القوى العاملة الإصابات والأضرار التي قد تنتج جراء العمل في درجات الحرارة المرتفعة خلال أشهر الصيف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى