fbpx

حفتر يتعهد بـ"العفو" عن مسلحي حكومة "الوفاق" في حال سلموا أسلحتهم

اعلن قائد “الجيش الوطني الليبي”، المشير الليبي خليفة حفتر، اليوم الاحد، تعهده بـ”العفو” عن المسلحين الذين يقاتلون في صفوف القوات الموالية لـ” حكومة الوفاق” في طرابلس، في حال “سلموا أسلحتهم”.

ونقل عن حفتر قوله في مقابلة مع مجلة “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية قوله “من يقبلون رفع الراية البيضاء وتسليم سلاحهم والعودة إلى منازلهم سالمين، لن يطاردهم الجيش (الوطني) وسيتمتعون بعفو”.

وأضاف :”بالطبع، الحل السياسي يظل هو الهدف.. لكن للعودة إلى السياسة يجب أولا القضاء على الميليشيات. المشكلة في طرابلس أمنية. وطالما استمر وجود المليشيات والمجموعات الإرهابية فيها، لا يمكن أن تحل”، على حد تعبيره.

وقال خليفة حفتر إن “الحل يتمثل في بسط السلم والأمن في طرابلس وإزالة العبء الذي تشكله الميليشيات (قوات الوفاق). وفي حال سلمت هذه الميليشيات أسلحتها، لن تكون هناك حتى حاجة لوقف اطلاق النار”.

وتابع: “لا نريد لهذه الحرب أن تستمر، ونأمل في حل سريع”، موضحاً أن تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة يبقى هو الهدف.

ومنذ الرابع من الشهر الماضي، تدور معارك عنيفة في محيط العاصمة طرابلس، بين “الجيش الوطني” وقوات متعددة لموالية لحكومة “الوفاق”، وذلك بعد أن اعلنت قيادة “الوطني” عزمها تحرير المدينة، مما اسمتها “ميليشيات إرهابية تسيطر على طرابلس”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى