fbpx

حفتر يشدد على موقف الجيش حيال الانتخابات

مرصد مينا – ليبيا

أعلن قائد الجيش الليبي، “خليفة حفتر”، وقوف الجيش ضد كافة المحاولات الساعية لتأجيل الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، مشيراً إلى ان الجيش سيمنع كافة محاولات ترهيب ومنع الشعب الليبي من ممارسة حقهم الانتخابي، على حد وصفه.

كما شدد “حفتر” على أن الجيش سيعمل مع البرلمان الليبي، على تأمين كافة الظروف لتحقيق  الوحدة الوطنية والمحافظة على السيادة الليبية، ودعم جهود المصالحة الوطنية، داعياً إلى التسجيل بكثافة في الانتخابات العامة الرئاسية والبرلمانية القادمة.

يشار إلى أن الملتقى السياسي الليبي كان قد فشل الماضي، في الوصل إلى اتفاق بسبب الخلافات حول موعد إجراء الانتخابات، لا سيما الانتخابات الرئاسية.

في ذات السياق، اعتبر “حفتر” أن الظروف التي تمر بها البلاد حالياً ننطلب تهيئة كل الظروف الأمنية لإنجاح العملية الانتخابية، مشدداً على أن الجيش يطالب بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

يذكر أن “حفتر” سبق له أن طالب المجتمع الدولي بتقديم كل وسائل الدعم للجهود المبذولة ليبياً لضمان نجاح إجراء الانتخابات القادمة.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، “يان كوبيش” قد دعا كافة الأطراف الليبية وصانعي القرار والمؤسسات الرئيسية إلى حماية وصون ما تم تحقيقه في الملف السياسي الليبي عقب توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في تشرين الأول الماضي، مشدداً على أهمية توحيد كافة المؤسسات الليبية و إنهاء الانقسامات السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى