fbpx

حكم قضائي مصري بإعدام 8 أجانب

مرصد مينا – مصر  

قضت محكمة مصرية بالإعدام على 8 أجانب على خلفية قضية تهريب كمية ضخمة من المواد المخدرة، والتي تم ضبطها من قبل القوات الأمنية المصرية في منطقة البحر الأحمر. 

في غضون ذلك، أكدت مصادر قضائية مصرية أن أحكام الإعدام شملت أيضاً مصريين اثنين، لافتةً إلى أن كمية المخدرات المضبوطة كانت عبارة عن طنين من الهيروين والتي بلغت قيمتها 2،5 مليار جنيه، أي ما يعادل 195 مليون دولار. 

وأشارت المصادر إلى أن عملية الضبط تمت في العام 2019 وأن المتورطين بالقضية خضعوا للمحاكمات بموجب القانون المصري، مبينةً أن المحكومين الأجانب هم سبعة باكستانيين وإيراني، وأنهم لا يزال لديهم فرصة الطعن بهذا الحكم أمام محكمة الاستئناف في غضون شهرين من تاريخ صدور حكم الإعدام. 

كما بينت المصادر أن المتهمين قاموا بإخفاء الهيرويين في غرفة سرية على ظهر باخرة كانت راسية في موانئ البحر الأحمر، مشيرةً إلى أن التحقيقات التي قامت بها السلطات المصرية أدانت المتهمين جميعاً بالتورط في عملية التهريب. 

وكانت الواقعة قد بدأت عندما وصلت معلومات للأجهزة الأمنية تفيد اعتزام تشكيل عصابي إدخال شحنات كبيرة من إحدى السفن التجارية، التي ترفع علم إيران، لنقل الشحنة عبر البحر الأحمر ثم نجحت القوات في رصد وتحديد عناصر وأفراد التشكيل وهم مصريان، و7 آخرون يحملون جنسيتي باكستان وإيران. 

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف السفينة عند تواجدها بالمياه الإقليمية في البحر الأحمر، حيث تمكنت القوات البحرية من السيطرة عليها وضبطها وطاقمها، فيما أسفرت أعمال التفتيش، عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سري أعد خصيصاً في جسم السفينة لهذا الغرض. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى