fbpx

حكومة كردستان تعلق على مؤتمر أربيل الداعي للتطبيع مع إسرائيل

مرصد مينا – العراق
نفت حكومة كردستان العراق وجود أي علاقة لها بمؤتمر عقد على أراضي الإقليم ودعا للتطبيع مع إسرائيل، مهددةً باتخاذ إجراءات ضد منظمي المؤتمر من بينها إبعادهم عن أراضي الإقليم.
ويأتي نفي حكومة كردستان على خلفية دعوة نحو 300 شخصية عراقية إلى التطبيع مع إسرائيل، وذلك في مؤتمر عقد في أربيل تخت رعاية منظمة أميركية.
في غضون ذلك، أشارت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان أن المؤتمر كان يهدف للعمل على مفاهيم التعايش وتطبيق أسس الفيدرالية في العراق على ضوء الدستور العراقي الدائم، إلا أن بعض المشرفين عليه قاموا بحرفه عن أهدافه واستخدامه لأغراض سياسية، مشددةً على أن الأشخاص الذين قاموا بذلك سيتم استبعادهم ولن يكون لهم موطئ قدم في إقليم كردستان، على حد قولها.
تزامناً، شددت حكومة الإقليم المتمتع بالحكم الذاتي؛ على أن الدعوة الصادرة عن المؤتمر لا تتطابق بأي شكل من الأشكال مع السياسة الرسمية لحكومة إقليم كردستان، داعيةً كل الأطراف والقوى العراقية إلى التعاطي مع الموضوع بصورة أكثر هدوءا، وانتظار نتائج التحقيق الذي تقوم به وزارة الداخلية لحكومة إقليم كردستان.
من جهتها، أكدت الحكومة العراقية على رفضها الكامل لما جاء في المؤتمر، كما أعربت وزارة الثقافة العراقية عن رفضها للمؤتمر، مؤكدةً تمسكها بموقف الحكومة العراقية والشعب العراقي الرافض للتطبيع وتبنيها لمطالب شعبنا الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى