fbpx
أخر الأخبار

“حماس” تعتقل فلسطينيا بتهمة تمزيق صورة سليماني

مرصد مينا – غزة

اعتقلت قوة أمنية تابعة لحركة “حماس”، مساء أمس الخميس، رجلا فلسطينيا، بتهمة تمزيق صورة قائد فيلق القدس الإيراني السابق “قاسم سليماني”.

وسائل إعلام محلية نقلت عن أقارب المعتقل، بينهم شقيقه، أن سلطات حماس اعتقلت الشيخ “مجدي المغربي” وهو من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بتهمة تمزيق صورة “سليماني” التي ظهرت في شوارع غزة، واثارت غضب الفلسطينيين.

اعتقال “المغربي”، جاء بعد ساعات من نشر فلسطينيين، بينهم المغربي ذاته، مقطع فيديو وصورا عبر منصات التواصل الاجتماعي يظهر فيها وهو يمزق ملصقا لسليماني علق على لافتة كبيرة في غزة.

صورة “سليماني” التي رفعت في شوارع غزة تضمنت اقتباساً من نص كلمة ألقاها رئيس المكتب السياسي لحماس “إسماعيل هنية”، الذي شارك في تشييع “سليماني” في طهران، حيث أطلق عليه لقب “شهيد”.

عرض الصورة أثار غضبا في الشارع الفلسطيني، حيث ينظر كثير من الفلسطينيين إلى سليماني بوصفه “مجرم حرب” متورط في مجازر وجرائم حرب بحق مدنيين سوريين وعراقيين، من خلال تدخله المباشر في عمليات عسكرية ضدهم في كلا البلدين.

يشار الى أن ظهور صورة “سلماني” تزامن مع اقتراب الذكرى الأولى لمقتله، في 3 كانون الثاني الماضي، بغارة أمريكية استهدفته بعد دقائق من وصوله إلى مطار العاصمة العراقية، قادماً من سوريا.

يذكر أن زعيم حركة حماس “إسماعيل هنية” وقادة في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية كانوا قد حضروا مراسم جنازة “سليماني” التي أقيمت في إيران في وقت سابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى