fbpx

حماس تعلن مشاركتها بالرد على الهجوم الاسرائيلي والجهاد تؤكد عدم وجود وساطات للتهدئة

مرصد مينا

أكدت حركة حماس أنها ستشارك في الرد على الهجموم الاسرائيلي الذي أسفر عن مقتل 13 شخصا، بينهم قياديون من حركة الجهاد الإسلامي. فيما أكد المتحدث باسم حركة الجهاد داوود شهاب أنه لا توجد أي اتصالات مع وسطاء للتخفيف من قوة الرد على الهجوم الإسرائيلي، مضيفا “لا وساطات من مصر أو أي جهة أخرى في الوقت الحالي، والحديث عن وساطات سابق لأوانه… العدو لا يحترم وساطات”.

المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم أكد أن حركة حماس “موجودة في غرفة العمليات المشتركة التي تقود عمليات الرد على هذه الجريمة” محملا  إسرائيل مسؤولية تفجر الأوضاع في قطاع غزة، قائلا: “إذا كانت هناك جهود دولية لاحتواء التوتر يجب أن تتوجه إلى إسرائيل التي فجرت الأوضاع وقتلت الأبرياء”.

يشار أن المتحدث باسم حركة الجهاد داوود شهاب أعلن في وقت سابق أن رد الفصائل الفلسطينية على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة سيكون “غير محدود” وسيشمل كافة الفصائل الفلسطينية. وقال: “الرد الفلسطيني يعني أن الرد واحد، موحد باسم كل الشعب الفلسطيني”.

وكان الجيش الإسرائيلي شن، الثلاثاء، غارات استهدفت مواقع تابعة لحركة الجهاد في غزة، أسفرت عن مقتل 13 شخصا بينهم ثلاثة من أبرز القادة العسكريين للحركة ومدنيون، ما دفع الحركة الفلسطينية للتوعد بالرد.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن من بين القتلى 4 أطفال، في حين ذكرت أن 20 شخصا آخرين أصيبوا جراء الغارات الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى