fbpx
أخر الأخبار

حمد بن جاسم يدعو دول الخليج لدعم السعودية لتطوير صواريخ بالستية

مرصد مينا – قطر

اعتبر رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني قيام المملكة العربية السعودية بتطوير صواريخ بالستية بمساعدة من الصين “خطوة مهمة” قائلا في تغريدة: “اذا كانت الاخبار المتداولة صحيحة بأن المملكة أقامت منشآت لبناء الصواريخ البالستية فإنني اعتبرها خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لتطوير قدرات دفاعية من شأنها إحلال التوازن العسكري في منطقتنا. ومن هنا فإنه يجب على بقية دول الخليج ان تدعم هذا التوجه وتشجعه”.

يشار أن شبكة “سي ان ان” الأمريكية نشرت قبل أيام عن مصادر استخبارية أمريكية تطوير السعودية لصواريخ باليستية بمساعدة من الصين، حيث قيمت وكالات الاستخبارات الأمريكية أن المملكة العربية السعودية تعمل الآن بنشاط على تصنيع صواريخها الباليستية بمساعدة الصين.

ونقلت عن مصادر مطلعة على أحدث المعلومات الاستخباراتية إنه من المعروف أن السعودية اشترت صواريخ باليستية من الصين في الماضي لكنها لم تكن قادرة على بناء صواريخها حتى الآن.

صور الأقمار الصناعية التي نشرتها الشبكة الأمريكية أشارت إلى أن المملكة تقوم حاليًا بتصنيع الأسلحة في موقع واحد على الأقل.

وقالت إنه تم إطلاع بعض أعضاء الكونغرس خلال الأشهر القليلة الماضية على معلومات استخباراتية جديدة حول عمليات نقل تكنولوجيا الصواريخ الباليستية بين الصين والمملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى