fbpx

حملة اعتقالات جديدة بحق المتظاهرين في إيران

مرصد مينا – إيران

أوقفت قوات الأمن الإيرانية، مجموعة  من منظمي المظاهرات الأخيرة، التي شهدتها مدن ومناطق عدة جنوب البلاد، الأسبوع الماضي، وذلك احتجاجاً على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

وسبق لقائد شرطة مدينة بهبهان الإيرانية، جنوب البلاد، أن هدد المتظاهرين باستخدام القوة لفض الاحتجاجات، مقراً بخروج مظاهرات في المدينة احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية، التي تمر بها البلاد.

إلى جانب ذلك، أكدت وكالة أنباء إيرنا شبه الرسمية، أن شرطة خوزستان تمكنت من التعرف على جميع منظمي الاحتجاجات، واعتقلتهم جميعاً بتهمة تنظيم تجمعات غير قانونية ومخالفة للأعراف في مدينة بهبهان.

وتأتي التطورات الأخيرة بالتزامن مع تصاعد التحذيرات من لجوء النظام الإيراني إلى إقرار موجة إعدامات جديدة بحق المعارضين، لمنع قيام مظاهرات جديدة في البلاد، خاصةً بعد إصدار محكمة ثورية حكماً بإعدام 3 معارضين مشاركين بالاحتجاجات، التي انطلقت في تشرين الثاني الماضي.

ولم تذكر تصريحات القادة الأمنيين في الإقليم الإيراني، عدد الموقوفين أو أسماءهم، مكتفيةً بالتأكيد على أنهم يمثلون قادة المظاهرات، في حين أشار موقع نيتبلوكس، الخاص بمراقبة حركة الإنترنت حول العالم، إلى أن شبكة النت في إيران واجهت مشاكل في دخول المستخدمين لمدة ثلاث ساعات، أثناء انطلاق المظاهرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى