fbpx

حميدتي: الحرب في السودان ستنتهي قريباً

مرصد مينا

قال قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو “حميدتي” اليوم الثلاثاء إن الحرب “ستنتهي قريباً”، معرباً عن أمله في أن يعم السلام في البلاد.

وأضاف “حميدتي” في تسجيلاً صوتياً  نشره عبر حسابه الرسمي في منصة “إكس”: “إن الحرب ستنتهي وتزول هذه الفتنة”، وتابع المسؤول السوداني: “نحن نقاتل من أجل السودان، ولكن الفلول يقاتلون من أجل السلطة”، كما أكد حميدتي أن “الجميع ضحايا في الحرب التي تدور بالبلاد”، وفي معرض حديثه عن الأسرى، قال “نحن لا نقتل الأسرى، ونعالج المصابين منهم، وكل من يضع السلاح هو أسير”.

حميدتي ذكر أنه اقترح على رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، دمج الجيش والدعم السريع لخفض التوتر، قبل اندلاع الحرب في 15 أبريل/نيسان الماضي، نافيا أن تكون قواته “هي التي بدأت الحرب”، مؤكداً أن عددها “قد تضاعف منذ بدء الحرب”.

كما وجَّه حميدتي دعوة للجيش السوداني إلى الانسحاب من القتال، مؤكداً عدم رغبته في السلطة، وحرصه على جلب الديمقراطية للسودانيين. فيما لم يصدُر تعقيب فوري من الجيش السوداني على ما جاء في تسجيل حميدتي.

يشار أنه منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي، يخوض الجيش وقوات “الدعم السريع” اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلّف أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، وأكثر من 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة. ويتبادل الجيش و”الدعم السريع” اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال وارتكاب انتهاكات خلال الهدنات المتتالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى