fbpx
أخر الأخبار

خامنئي يتوعد إسرائيل بـ “أشد العقاب” لاغتيال هنية

مرصد مينا

قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل “ستعاقب بشدة” على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية فجر اليوم في طهران.

واعتبر خامنئي أن “الثأر لاغتيال هنية واجب على إيران”، لأنه اغتيل على أراضيها.

وتوعد المرشد الإيراني بـ”عقاب قاسٍ” لإسرائيل. مضيفا أن إسرائيل “وفرت أساساً لمعاقبتها بقسوة”.

بدوره قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن إيران “ستدافع عن وحدة أراضيها وكرامتها وشرفها وكبريائها، وستجعل المحتلّين الإرهابيين يندمون على فعلتهم الجبانة” باغتيال إسماعيل هنية.

ولم يتضمن بيانه الذي نقلته وسائل الإعلام الإيرانية المزيد من التوضيح.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، قد قال في بيان، في وقت سابق من صباح الأربعاء:”استشهاد هنية في طهران سيعزز العلاقة العميقة التي لا تنفصم بين طهران وفلسطين والمقاومة”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت حركة حماس، مقتل إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين، في غارة إسرائيلية بطهران، مشددة على أن “الاغتيال لن يمرَّ سُدى”.

كما جاء في بيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني نشره موقعه الإلكتروني، أن “مقر إقامة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) تعرَّض للقصف في طهران، ونتيجة لذلك استُشهد هو وأحد حراسه الشخصيين”

وقال “الحرس الثوري إنه يُجري التحقيق في الواقعة، أوردت وسائل إعلام إيرانية أن “هنية كان في إحدى الإقامات المخصصة لقدامى المحاربين في شمال طهران، عندما استشهد بمقذوف جوي”.

ولغاية الآن لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن عملية الاغتيال بشكل رسمي.

ووصل هنية إلى طهران الثلاثاء لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشورى. وقد التقى بزشكيان والمرشد علي خامنئي، قبل أن اغتياله فجر الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى