fbpx
أخر الأخبار

خرق أمني.. الكشف عن مصدر الصواريخ التي استهدفت مطار “أربيل”

مرصد مينا – العراق

كشف السلطات العراقية اليوم الأربعاء، عن مصدر الصواريخ التي استهدفت مطار أربيل الدولي، مطالباَ الجهات الأمنية في اقليم كردستان إلى مراجعة الخرق الأمني.

الجيش العراقي أكد أن “عدد الصواريخ التي سقطت في أربيل 11 صاروخا وأطلقت من داخل حدود الإقليم، اذ أنها أطلقت من منطقتين في أربيل”، موضحاً أن “الصواريخ كانت تبعد أكثر من 5 كم عن مركز أربيل”.

ووجه رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، أمس الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة مع إقليم كردستان على خلفية هجوم أربيل، لمعرفة الجهة التي تقف وراء حادث سقوط عدد من الصواريخ على مطار أربيل الدولي ومقترباته”.

إلى جانب ذلك، أشار الجيش العراقي إلى أنه “تم العثور على العجلة وقاعدة إطلاق الصواريخ”، لافتا إلى أن “4 من الصواريخ سقطت داخل حرم مطار أربيل وأخرى سقطت على مدنيين”.

وأضاف الجيش في بيان له: أنه “لن نقبل بتحول البلاد إلى ساحة لتصفية الحسابات”، داعياً “المنظومة الأمنية في الإقليم أن تراجع مراجعة دقيقة للخرق الأمني الأخير”

وسقطت عدة صواريخ على مدينة اربيل، قسم منها في حي وزيران واخر في شارع 40 متر، فيما أعلن التحالف الدولي، أن التقارير الأولية تشير إلى مقتل مقاول مدني وإصابة 5 متعاقدين مدنيين وجندي أمريكي بسقوط نيران غير مباشرة على قوات التحالف في أربيل.

يذكر أن ميليشيا مقربة من ايران تطلق على نفسها “سرايا أولياء الدم” تبنت الهجوم متوعدة ما وصفته بـ “الاحتلال الأمريكي” في كل شبر من أرجاء الوطن، بمزيد من الهجمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى