fbpx

خرق جديد.. طيران استطلاع إسرائيلي يحلق فوق جنوب لبنان

مرصد مينا – لبنان

أكد الجيش اللبناني اليوم السبت، تسجيل خرقين جويين لطيران الاستطلاع الإسرائيلي فوق مناطق الجنوب اللبناني، مشيرا إلى التنسيق مع قوات الامم المتحدة لمتابعة الخروقات.

وقالت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان صحافي اليوم إنه “تم تسجيل خرقين جويين من قبل طائرات استطلاع تابعة لإسرائيل، تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب”.

البيان تابع “تتم متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”، مشيرا إلى حدوث ذلك أمس الجمعة، اعتباراً من الساعة 10:11 ولغاية الساعة 21:35 بالتوقيت المحلي.

يُذكر أن إسرائيل تخرق بشكل شبه يومي أجواء لبنان ومياهه الإقليمية، ويطالب لبنان الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها البحرية والجوية.

وأعلن الجيش اللبناني الأربعاء الماضي، عن خرق زورق حربي إسرائيلي المياه الإقليمية قبالة الناقورة جنوبي البلاد، بينما سجل خرق أخر للطيران الحربي الإسرائيلي في منطقتي النبطية وإقليم التفاح، وذلك بعد أن هددت إسرائيل بأنها سترد على أي أفعال يقوم بها “حزب الله” برد قاس سيطال لبنان وشعبه.

وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” هدد قبلها بيوم الثلاثاء، بالرد على أي أفعال يقوم بها حزب الله تهدد أمن إسرائيل يطال لبنان وشعبه”، لافتاً إلى أن “الرد سيكون مؤلماً على الشعب اللبناني الذي يتخذه حزب الله درعاً بشرياً ويخبئ تحت منازله مخازن أسلحة وصواريخ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى