fbpx

خطابات تحريضية.. حرب اليمين واليسار تشتعل في إسرائيل

مرصد مينا

اتهم زعيم حزب “هناك مستقبل” اليساري، “يائير لابيد”، رئيس الحكومة الإسرائيلية، “بنيامين نتنياهو” باتباع خطاب تحريضي خطير جداً، وذلك في ظل اشتداد الحرب الحكومية في إسرائيل.

يشار إلى أن “نتنياهو” قد هاجم خصومه السياسيين من اليسار بتشكيل حكومة شبيهة بنظام “بشار الأسد” في سوريا ودعم النظام الإيراني، واصفاً تشكيل حكومة يسارية بانه أكبر خطر يهدد مستقبل إسرائيل.

في ذات السياق، أكد “يائير” ان حزبه يهدف إلى تشكيل حكومة موحدة في إسرائيل وإنهاء الأزمة السياسية، بالإضافة إلى كونها حكومة ستتحلى بالمسؤولية، على حد قوله، وذلك بعد أنباءٍ عن قرب التوصل إلى اتفاق بين القوى السياسية اليسارية الإسرائيلية لتشكيل حكومة تنهي حقبة حكومة حزب الليكود، التي تستمر في السلطة منذ 12 عاماً.

وكانت مصادر مطلعة قد أشارت إلى أن تشكيل حكومة يسارية جديدة في إسرائيل وإقصاء “نتنياهو” من الحكم، تعني أن الأخير سيكون أقرب من أي وقتٍ مضى من الدخول إلى السجن في قضايا الفساد، التي تطارده منذ سنوات، على اعتبار أنها ستسقط الحصانة الدستورية عنه.

كما أوضحت المصادر أن “نتنياهو” لا يقاتل فقط لاستمرار حكمه وإنما لحماية حياته ومستقبله السياسي، مشيرةً إلى انه لا يزال يبحث فرص تشكيل حكومة من اليمين، كونها أمله الوحيد في النجاة من السجن.

يذكر أن “نتنياهو” قد فشل في تشكيل الحكومة الجديدة، ما دفع الرئيس الإسرائيلي، “رؤوفين ريفلين” إلى سحب التكليف منه، ومنحه الزعيم السياسي الوسطي، “يائير لبيد”، وذلك قبل ساعات قليلة من اندلاع المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى