fbpx

خطة جهنمية.. مخطط يميني فرنسي لقتل المسلمين عبر منتجات الحلال

مرصد مينا – فرنسا

أعلنت وسائل إعلام فرنسية أن السلطات الأمنية أحبطت مخططاً جهنيماً كانت تتبناه جمعية فرنسية يمينية متطرفة، بهدف قتل المسلمين، لافتةً إلى أن المخطط كان عام 2018 وأن العملية كانت تحمل اسم “عملية حلال”.

كما بين موقع ميديا بارت الفرنسي، أن المخطط كان يستهدف تسميم المنتجات الغذائية الحلال التي تباع في المتاجر الإسلامية المنتشرة في البلاد، وأن الجمعية التي تبنت القيام به تسمى بـ “حركة القوات العملياتية”.

في ذات السياق نقل الموقع عن مصادره أن السلطات الأمنية المحلية تمكنت من اكتشاف المخطط وإحباطه من خلال عميل لها كان مزروع داخل المجموعة المذكورة، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على 15 عضوا من أعضاء الحركة، بتهمة التحريض على محاربة المسلمين وتنفيذ أعمال عنف في البلاد.

إلى جانب ذلك، أوضح العميل الأمني أن اثنين من أعضاء الجماعة كانوا قد عارضوا المخطط على اعتبار أنه قد يؤدي إلى مقتل أطفال وكبار في السن، وأنهما أبديا رغبتهما بعدم القيام بتلك العملية.

تزامناً، كشف الموقع عن وصول المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي إلى معلومات أمنية مهمة، أشارت إلى وجود مخطط آخر للحركة المذكورة، يضم تنفيذ عتداءات ضد 200 إمام مسجد في فرنسا، لافتاً إلى أن الشرطة الفرنسية قامت بحملة تفتشي طالت منازل المشتبه بهم، والذين كان من بينهم موظفون عموميون وعناصر شرطة متقاعدون وجنود سابقون، وأن عمليات التفتيش قادت إلى ضبط مواد تستخدم في صناعة المتفجرات وكميات كبيرة من الأسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى