fbpx

خطوة جديدة لتعزيز العلاقات بين قطر والسعودية

مرصد مينا – قطر

بحث أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، مع وزير الدولة السعودي الأمير “تركي بن محمد بن فهد”، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها.

اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين، وذلك خلال لقائهما على هامش زيارة رسمية بدأها اليوم الجمعة، وفد سعودي برئاسة الأمير تركي إلى العاصمة الدوحة.

ويأتي القاء الوفد بعد ثلاثة أيام من زيارة وزير خارجية السعودية “فيصل بن فرحان” إلى الدوحة، بينما وجه العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز” دعوة إلى أمير قطر يوم الاثنين لزيارة الرياض.

وكالة الأنباء السعودية أفاد  في وقت سابق، بأن لجنة المتابعة السعودية – القطرية بدأت أعمال اجتماعها الأول، كأحد مخرجات اجتماع قمة “العلا” التي تمت فيها المصالحة الخليجية القطرية.

يذكر أن  قمة “العلا” التي عقدت، في يناير/ كانون الثاني الماضي، أنهت ما عرف باسم “الأزمة الخليجية”، ووضعت خطوات لإعادة العلاقات مع قطر، من بينها تشكيل لجان لبحث المشاكل الثنائية بين قطر وكل دولة.

وشهدت  العلاقات الثنائية بين الدوحة والرياض تحسناً كبيراً منذ مطلع العام بعد المصالحة الخليجية التي تمت في كانون الثاني الماضي وحضرها الأمير القطري، لتنهي نحو 4 سنوات من القطيعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى