fbpx

خلال عام واحد.. عباس يطالب إسرائيل بالانسحاب إلى حدود 1967

مرصد مينا – فلسطين
طالب الرئيس الفلسطيني، “محمود عباس” إسرائيل بسحب قواتها من الأراضي الفلسطينية إلى حدود 1967 خلال عام واحد، داعياً إلى الأمين العام للأمم المتحدة إلى العمل على عقد مؤتمر دولي للسلام تحت رعاية الرباعية الدولية فقط.
كما أشار “عباس” إلى استعداده التام للانخراط في محادثات خاص بترسيم الحدود بين الفلسطينيي والإسرائيليين، محذرا إسرائيل في حال عدم الانسحاب من هذه الأراضي بالتوجه إلى محكمة العدل الدولية.
إلى جانب ذلك، شدد “عباس” على أن السلطة الفلسطينية، لم ترفض أي اتفاق جدي للسلام مع إسرائيل، متهماً الحكومة الإسرائيلية بسن القوانين وتعقد المحاكمات لطرد الفلسطينيين من أحياء الشيخ جراح وسلوان.
وأضاف “عباس”: “يجري حاليا حوار بناء مع الإدارة الأميركية لاستعادة العلاقات ووضع خطوات تتضمن التزام سلطات الاحتلال بالاتفاقيات الموقعة وسنواصل السعي من أجل توفير الشروط اللازمة لتشكيل حكومة وحدة وطنية ناجحة وسنستمر في العمل للانضمام للمنظمات الدولية”، داعياً المجتمع الدولي لمساعدة الفلسطينيين من خلال الضغط على السلطات الإسرائيلية لتنظيم الانتخابات الفلسطينية في القدس.
وجدد “عباس” التأكيد على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وألا مرجعية أخرى للفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى