fbpx

خلال يوم.. مقتل 100 حوثي وتدمير 14 آلية في مأرب

مرصد مينا- اليمن

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الأحد، عن مقتل العشرات من مسلحي جماعة “أنصار الله” التابعة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، خلال عمليات عسكرية في محافظة مأرب الغنية بالنفط شرق العاصمة اليمنية.

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، إنه “نفذ 19 عملية استهداف ضد الميلشيات في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية”، مشيرا إلى أن “الاستهدافات أدت إلى تدمير 14 آلية عسكرية والقضاء على أكثر من 100 عنصر إرهابي”.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول هذا البيان.

يشار إلى أن التحالف أعلن صباح اليوم الأحد، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه السعودية.

يذكر أن التحالف العربي، صعد عملياته الجوية في محافظة مأرب دعماً لقوات الجيش اليمني في معاركها الدائرة مع الجماعة المحافظة الغنية بالنفط، بعد إحراز الجماعة تقدمات ميدانية خلال عمليتها العسكرية المستمرة ضد القوات الحكومية للشهر التاسع توالياً.

وتكتسب السيطرة على مدينة مأرب، أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

ويمثل القتال في مأرب جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى