fbpx
أخر الأخبار

خلال 12 ساعة.. ميليشيا “الحوثي” تخرق هدنة الحديدة 90 مرة

مرصد مينا – اليمن

أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني أنها رصدت 90 خرقاً ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة خلال 12 ساعة، مشيرة الى أن الخروقات تركزت في قطاعات مديريات حيس، والتحيتا، والدريهمي، ومنطقي الفازة، والجبلية، ومناطق شرق مدينة الحديدة،  في المحافظة المشمولة بالهدنة الأممية. 

القوات المشتركة أشارت أيضا الى أن “الخروقات تنوعت بين عمليات قصف واستهداف للأحياء السكنية ومزارع المواطنين بصورة عشوائية، بالإضافة الى هجوم عسكري بقذائف الهاون عيار 120، 80 وقذائف RBG والأسلحة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح 12.7 والأسلحة القناصة ومعدلات البيكا”.

كما نوهت إلى أن ميليشيات الحوثي مازالت تواصل مسلسل خروقاتها وانتهاكاتها اليومية باستهداف القرى السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مناطق الحديدة، مخلفة قتلى وجرحى.

وكان 7 من عناصر الميليشيات الحوثية، لقوا مصرعهم كما أصيب آخرون، إثر كسر القوات المشتركة محاولة تسلل شمال شرقي مركز مدينة التحيتا جنوب الحديدة.

بالتزامن مع  تصاعد القتال بين الجماعة الحوثية والقوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، كانت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” عبرت في بيان لها أوائل الشهر الحالي، عن انزعاجها الشديد، داعية الأطراف إلى وقف التصعيد لتجنب دوامة العنف التي ستؤدي إلى مزيد من المعاناة الإنسانية والخسائر في الأرواح والدمار.

كما حضت جميع الأطراف على الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة إلى الآليات المشتركة التي تم إنشاؤها على مدى العامين الماضيين، حتى لا يتم تعريض السكان وإيصال المساعدات الإنسانية للخطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى