fbpx
أخر الأخبار

خلال 24 ساعة.. الطيران الإسرائيلي  يخرق الأجواء اللبنانية 4 مرات

مرصد مينا – لبنان

اتهم الجيش اللبناني، مساء أمس الأربعاء، سلاح الجو الإسرائيلي، بخرق الأجواء اللبنانية 4 مرات خلال أقل من 24 ساعة.

وبحسب بيان صدر عن الجيش فإنه اعتبارا من الساعة 12.35 من بعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، وحتى الساعة 15:55 عصر الأربعاء، “تم تسجيل خرقين للأجواء اللبنانية، نفذتهما طائرتا استطلاع تابعتان للعدو الإسرائيلي، وتخللهما طيران دائري فوق مناطق الجنوب”.

كما أكد الجيش في بيانه أنه سجل خلال الفترة ذاتها، خرقين آخرين نفذتهما “طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، وتخللهما طيران دائري فوق مختلف المناطق اللبنانية”.

الجيش اللبناني أضاف في البيان، أنه تتم متابعة الخروقات الأربعة بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان “يونيفيل”.

يشار الى أن وسائل إعلام لبنانية، قالت يوم الاثنين الماضي إن الجيش اللبناني أطلق النار على مسيرتين إسرائيليتين حلقتا فوق مركزين له في بليدا وميس الجبل الحدوديتين.

يُذكر أن إسرائيل تخرق بشكل شبه يومي أجواء لبنان ومياهه الإقليمية، ويطالب لبنان الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها البحرية والجوية.

وكان الجيش اللبناني أعلن أواخر شهر شباط\ فبراير الماضي، عن خرق زورق حربي إسرائيلي المياه الإقليمية قبالة الناقورة جنوبي البلاد، بينما سجل خرق أخر للطيران الحربي الإسرائيلي في منطقتي النبطية وإقليم التفاح، وذلك بعد أن هددت إسرائيل بأنها سترد على أي أفعال يقوم بها “حزب الله” برد قاس سيطال لبنان وشعبه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى