fbpx

داعش يهاجم حقول نفطية عراقية

هاجم عناصر من تنظيم داعش، فجر الإثنين، حقولاً نفطية في محافظة “صلاح الدين” شمال العراق، جرى على أثره اشتباكات عنيفة بين التنظيم والقوات المكلفة بحماية الحقول.

وبحسب مصدر عسكري، فإن عناصر يتبعون للتنظيم قاموا، فجرالإثنين، بمهاجمة حقول “عجيل” و”علّاس” النفطية في محافظة صلاح الدين، مستخدمين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، واشتبكوا مع القوات التي تتولى مهم حماية الحقول، بعد أن استعانت الأخيرة بميليشيا الحشد الشعبي الموجودة شرقي صلاح الدين، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى .

من جهتها أعلنت شرطة الطاقة العراقية، التصدي لعناصر داعش ومنعت وصولهم إلى المواقع النفطية، في بيان لها قالت فيه “أبطالنا في حقول صلاح الدين “جبال علاس” والمقر الجوال، صدوا هجوما جبانا لعصابات داعش على حقول علاس النفطية، مضيفة، بأن العصابات حاولت الاقتراب من الحقول لكن القوات صدتهم وتم ردعهم بقوة.
بينما انفجرت عبوة ناسفة عجلة تابعة لشرطة الطاقة اقتصرت الخسائر على الماديات، دون وقع بشرية.

في حين أوضح المكتب الإعلامي لمديرية شرطة نفط الشمال، في بيان قال فيه ” أن فوج شرطة نفط حقول صلاح الدين بقيادة العميد “خيرالله الجبوري” صدوا محاولة لفلول داعش، بعد إعتدائها على قطعاتنا في حقل علاس النفطي مستغلين سوء الأحوال الجوية.

وأضاف، أن الجنود كانوا لهم بالمرصاد وتصدوا لتعرضهم البائس وأردوهم قتلى ليولي العدو هارباً محملاً القتلى والجرحى، كما ونوه البيان إلى مشاركة لواء (21) مدفعية الحشد الشعبي و اللواء (88) الفوج الثاني بالحشد في التصدي للهجوم.

يشار إلى أن، الإستخبارات العراقية أعلنت، أمس الأحد، أنها تمكنت من إنهاء أكبر مخطط إرهابي لعام 2019، كانت قد أعدّته خلايا تابعة لتنظيم داعش، خلال شهر رمضان وعيد الفطر الماضي، وأنها استطاعت اعتقال نحو 160 إرهابياً في نينوى، وأكثر من 40 إرهابياً في بغداد، و4 آخرين في البصرة، تمت تعبئتهم وإعدادهم للقيام بعمليات انتحارية بالأحزمة الناسفة، وتفجير عجلات مفخخة في بغداد وأربيل والبصرة والمحافظات المحررة، بحسب بيان لها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى