fbpx

دافع عن كرامة بلده.. اعتقال قتلة الشاب السوري في تركيا

مرصد مينا – تركيا

أعلنت قيادة شرطة ولاية بورصة، أن عناصرها اعتقلت أربعة اشخاص، متهمين بالتورط بجريمة قتل الشاب السوري، “حمزة عجان”، مؤكدةً أن التحقيقات لا تزال جارية للوقوف على تفاصيل الحادثة.

وكانت الشاب “عجان” قد قضى يوم الجمعة، على يد أربعة أتراك في سوق للخضار في مدينة بورصة، بعد دفاعه عن سيدة سورية تعرضت للاعتداء اللفظي من الباعة الأربعة.

من جهته، كشف والد الضحية البالغ من العمر 17، عن بعض ملابسات الحادثة، لافتاً إلى أن سيدة سورية طلبت منه مرافقتها إلى البازار لمساعدتها في التواصل مع الباعة، إلا أن تعرض أربعة أشخاص للسيدة بكلمات نابية لها وللجالية العربية والسورية، دفع الشاب إلى التدخل، في محاولة للدفاع عنها، ليقابله الباعة الأربعة بهجوم بالعصي والأحجار، ما أدى إلى إصابته وفقدانه الحياة.

كما نقلت بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن الأب، تأكيده أن ابنه توفي أثناء دفاعه المستميت عن كرامة بلده وأهله ومواطنيه في بلد اللجوء.

وسبق للسوريين في تركيا أن تعرضوا خلال السنوات القليلة الماضية، لعدة هجمات شنها مواطنون أتراك ضدهم وضد محالهم ومناطق سكنهم، لا سيما بعد مقتل عدد من الجنود الأتراك في سوريا بقصف لقوات النظام السوري على مواقعهم، مطلع العام الحالي. 

تزامناً، فجرت حادثة الشاب، “عجان” حالة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب عدد كبير من النشطاء السوريين والعرب بالقصاص ومحاسبة القتلة أمام محاكم عادلة قادرة على إعادة الحق لأصحابه.

ولاقت حادثة مقتل الشاب عجان تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، حيث طالب ناشطون أتراك وسوريين وعرب بالعدالة للشاب والقصاص من القتلة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى