fbpx
أخر الأخبار

درس خصوصي في صالة رياضية لآلاف الطلاب بمصر يثير جدلا واسعا

أثار درس خصوصي لآلاف الطلاب أُقيم في صالة رياضية حكومية في مصر، جدلا واسعا بالبلاد، وأعاد النقاش حول الدروس الخصوصية ودور المدرسة في العملية التعليمية في مصر.

وانتشر على نطاق واسع على مدار اليومين الماضيين، مقطع فيديو يظهر فيه حشد عدد كبير من الطلاب في صالة رياضية، لمراجعة مادة الجيولوجيا قبل امتحان الثانوية العامة، ما أثار جدلا محتدما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدخلت السلطات المصرية لاتخاذ قرارات بشأن الواقعة، فيما أخلت النيابة العامة سبيل المدرس الذي “خالف القانون واستأجر صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية في منطقة الحصري قرب القاهرة، من أجل إعطاء الدروس الخصوصية، بعد ورود التحريات الأمنية بعدم صحة الواقعة”.

ورغم إطلاق سراح المعلم لكن تم اشتراط ضمان محل إقامته. وواجهت جهات التحقيق المدرس بما تردد بأنه جمع نحو 1.2 مليون، بواقع 300 جنيه من كل طالب، إلا أنه نفى المعلومات قائلا إنه ينظم المراجعات بأجر رمزي، حيث يتقاضى من كل طالب 85 جنيها فقط، وأنه استأجر صالة الألعاب لأنها معروضة للتأجير.

في السياق، قال المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة في مصر “محمد الشاذلي”، إن الوزارة أحالت المسؤولين عن صالة حسن مصطفى في منطقة السادس من أكتوبر للتحقيق، وكذلك وقف المدير التنفيذي للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية.

وأوضح المتحدث في بيان سمي، أن “هذا القرار جاء على إثر السماح لمعلم جولوجيا بإعطاء دروس خصوصية بالصالة صباح الأحد (9 يونيو/حزيران الجاري)، في إطار تنمية موارد الصالة المغطاة، لكن من دون الرجوع إلى اللوائح القانونية الحاكمة والمنظمة لهذه الأمور”.

والقاعة الواقعة في منطقة 6 أكتوبر جنوب القاهرة، والتي تقام فيها عادةً منافسات كرة اليد وأقيمت فيها من قبل بطولة العالم للعبة، شهدت مشهدا غريبا حيث احتشد نحو 4 آلاف طالب وطالبة لتلقي المراجعة النهائية في مادة الجيولوجيا من قبل أحد المعلمين والذي قيل أن اسمه “ماجد إمام” المتخصص في تدريس مادة الجيولوجيا للثانوية العامة.

وتبين أن المعلم قام بتأجير الصالة بالكامل وفور دخوله قوبل بحفاوة وهتافات تشبه الهتافات التي يتلقاها لاعبو الكرة خلال دخولهم ملعب المباراة، واتضح لاحقا أن المعلم استأجر الصالة بالأضواء الكاشفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى