fbpx

دعم الشرعية يدمر منظومة دفاع جوي للحوثيين في صنعاء

مرصد مينا – اليمن

قال تحالف دعم الشرعية باليمن، أمس السبت، إن قواته تمكنت من تدمير منظومة دفاع جوي معادية تتبع لميليشيات الحوثي في صنعاء، مؤكدا التزامه بتدمير قدرات تلك الميليشيات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

مقاتلات التحالف شنت قبل أيام، غارات جوية متتالية على مجمع دائرة الهندسة العسكرية في ضاحية “سعوان” شرق مدينة صنعاء، مستهدفة مراكز تصنيع وتجميع للصواريخ الباليستية وتركيب المسيرات، تابعة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

ميليشيا الحوثي تتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة، حسبما أعلن التحالف سابقا.

وأكدت القوات المشتركة للتحالف، أنها مستمرة في تطبيق كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين، ووقف الأعمال الإرهابية التي تنفذها الميليشيات الحوثية،  بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

يذكر أن ايران أعلنت قبل أيام انها نقلت تجربتها التكنولوجية في المجال الدفاعي إلى ميليشيات الحوثي، ليتمكن من صناعة الصواريخ والطائرات المسيرة، وقال المتحدث باسم القوات الإيرانية، أبو الفضل شكارجي: “نحن لا نرسل الصواريخ إلى اليمن لكنهم باتوا يصنعونها بأنفسهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى