fbpx

دعوة للمنظمات الإنسانية لإنقاذ النازحين بريف حماة من السيول

أصدر المجلس المحلي لمدينة اللطامنة بريف حماة بيانا، اليوم الأحد، ناشد فيه جميع المنظمات والمؤسسات والجمعيات الإنسانية شمال سوريا، بالتدخل الفوري لمساعدة النازحين في مخيمات الشمال السوري بسبب العاصفة المطرية.

وجاء في البيان، “نناشد جميع المنظمات والمؤسسات والجمعيات الإنسانية العاملة في الداخل السوري بالتدخل الفوري لمساعدة أهلنا النازحين في مخيمات الشمال السوري بعد موجة الأمطار الغزيرة التي تسببت بسيول جارفة أدّت إلى غرق وتضرر عدد كبير من الخيام وممتلكات قاطنيها”.

وتابع البيان “نعبر عن حزننا العميق لتكرار هذه المآسي والآلام وملاحقتها للمستضعفين الذين خرجوا من مدنهم وقراهم تحت وطأة قصف النظام السوري والروس والإيرانيين والتهجير والمجازر الدموية”. مشيرا إلى أنهم هربوا بأطفالهم وذويهم للحفاظ عليهم من ويلات إجرام النظام وحلفائه.

وختم البيان بالمطالبة من “جميع المنظمات الإنسانية وكل من يهمه أمر قاطني الخيام في المساهمة بتخفيف المعاناة، وتقديم الدعم وتعويض المتضررين بشكل عاجل”.

يذكر أن عشرات الآلاف من أهالي ريف حماة الشمالي يقطنون في مخميات للنازحين قرب بلدة اطمة بريف إدلب الشمالي بعد قصف قراهم من قبل قوات النظام السوري والقوات الروسية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى