fbpx

دمار شبه كامل لقرى مصرية شمالي سيناء نتيجة القصف

مرصد مينا – مصر

كشفت تقارير إعلامية مصرية، أن القُرى التي يُسيطرُ عليها تنظيم “ولاية سيناء” المُوالي لتنظيم الدولة الإسلامية والذي يُعرفُ اختصارا بـ”داعش” الإرهابي في مدينة “بئر العبد” شمالي سيناء تعرضت لتخريب كبير بسبب القصف الجوي والمدفعي المتبادل مع تلك التنظيمات منذ الأسبوع الماضي.

وأظهرت صوراً تداولها نُشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض عدد لا يُحصى من المنازل إلى الهدم نتيجة كثافة القصف الجوي والمدفعي الذي يشنه الجيش المصري، بينما يرد عليه التنظيم بتفجيرات في نقاط مُتفرقة.

وشن الطيران الحربي المصري، غارات على مناطق واسعة بمدينة “بئر العبد” سيطر عليها تنظيم “ولاية سيناء” المُوالي لتنظيم الدولة.

وقام الجيش المصري باستبدال الهُجوم البري بالقصف الجوي بعد استهداف تنظيم “داعش” للعسكريين الذين حاولوا اقتحام القُرى التي يُسيطرُ عليها التنظيم، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية.

وأجهض الجيش المصري، واحدة من أخطر العمليات الإرهابية الكبيرة في منطقة بئر العبد بسيناء الثُلاثاء الماضي.

وتزامنت هذه العملية مع تفويض البرلمان المصري، للجيش بالتدخل في ليبيا، وإرسال عناصره للقتال من أجل وضع حد للتدخل التُركي في ليبيا الذي تعتبرهُ مصر تهديدا قويا للأمن القومي المصري.

وأفضت العملية الأمنية إلى مقتل 18 مُسلحا إسلامياً متطرفاً في عملية جوية وبرية في منطقة بئر العبد في شمال سيناء ضمن معركته المُستمر مع إرهابيين يختبئون هناك، بينما سقط في العملية جُنديان مصريان وأربعة آخرون وتم تدمير أربع عربات بينها ثلاث مُفخخة تابعة للإرهابيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى