fbpx

دمرته بالكامل.. الأقمار الصناعية تبين آثار الغارات الإسرائيلية على سوريا

مرصد مينا – سوريا

كشفت منظمات حقوقية سورية أن الغارات الإسرئيلية، التي استهدفت منطقة مصياف فجر الجمعة، طالت مركزاً لتصنيع الصواريخ، وأدت إلى مقتل 6 عناصر من جنسيات غير سورية، يعملون ضمن الميليشيات الموالية لإيران في سوريا.

ولفتت المصادر إلى ان المركز يتبع للحرس الثوري الإيراني في مطقة البحوث العلمية، وكان يتولى تصنيع صواريخ قصيرة ومتوسطة ضمن منطقة الزاوية بريف مصياف، غرب سوريا.

تزامناً، بينت صور التقطتها أقمار صناعية حجم الدمار الذي ألحقته الغارات بالموقع المستهدف، والتي أظهرت أن الموقع تدميره بالكامل.

يذكر أن الطيران الإسرائيلي، قد شن الجمعة، عدة غارات على مواقع للنظام السوري في منطقة مصياف غرب البلاد، عبر الأجواء اللبنانية، بعد أن حلق على علوٍ منخفضٍ في لبنان قبل دقائق قليلة من تنفيذ الغارات.

وجاءت الغارات بعد ساعات من تهديد رئيس الحكومة الإسرائيلية، “بنيامين نتنياهو”، بأن إسرائيل لن تتردد في العمل العسكري ضد إيران، وإحباط محاولات حلفائها في المنطقة بإقامة قواعد عسكرية في سوريا.

يشار إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلي “أفيف كوخافي”، قد كشف في وقتٍ سابق عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي 500 ضربة عسكرية لإيران في سوريا خلال الأعوام الماضية، وهو ما ساعد على تراجع النفوذ الإيراني هناك، متعهداً بمنع قيام أي قواعد عسكرية إيرانية على الأراضي السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى