fbpx
أخر الأخبار

دون الكشف عن مكان مقتله.. ميليشيات “الحشد الشعبي” تنعي “القطراني”

مرصد مينا – العراق

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، في بيان رسمي اليوم الأربعاء، عن مقتل “صالح عبد الأمير القطراني”، أحد قادة اللواء الرابع في قواتها، دون أن تكشف عن مكان وظروف مقتله.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب: “نتقدم بالتعزية والمواساة إلى اللواء الرابع في الحشد بمقتل القائد أبي يتيم القطراني،  صالح عبد الأمير”.

يشار الى أن القطراني كان مرشحا سابق عن محافظة البصرة،  للبرلمان العراقي في انتخابات 2018، عن كتلة “بدر”، إحدى فصائل الحشد الشعبي، لكنه لم يحصل على مقعد في البرلمان.

ورجحت مصادر عراقية أن يكون “القطراني” قد قتل في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية من بينها “الحشد”، على الحدود السورية العراقية فجر اليوم الأربعاء.

يشار الى أن مصادر حقوقية وأهلية، قالت اليوم إن ما لا يقل عن خمسة عسكريين سوريين و11 مقاتلاً في فصائل موالية لإيران،  قتلوا في الغارات التي شنّتها فجر الأربعاء، طائرات حربية إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا.

وبحسب المصادر فإن سلاح الجو الإسرائيلي شنّ أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى