fbpx
أخر الأخبار

رئيس البرلمان اللبناني يهاجم العرب

مرصد مينا – لبنان

اتهم رئيس البرلمان اللبناني، ومتزعم حركة أمل الشيعية نبيه بري، الأربعاء، العرب بمحاصرة لبنان، وذلك خلال لقائه نقيب المحررين الصحفيين جوزيف القصيفي حسب بيان لمكتب بري الإعلامي,

بري تساءل بحسب البيان خلال اللقاء “هل يعقل التصديق أن إسرائيل العدو، انفتح على العرب على النحو الذي يحصل اليوم، والعرب يقفلون أبوابهم على لبنان الذي دفع أثماناً باهظة من أجل تثبيت عروبته وهويته، مضيفا: “نعم لبنان يتعرض لحصار”، معربا عن أسفه لما وصلت إليه أوضاع بلاده الاقتصادية والمعيشية.

وتابع زعيم حركة أمل والحليف الرئيس لميليشيات حزب الله، “لكي نصل إلى حلول، لابد من التحاور، فلا يجوز التفرج على اللبنانيين وهم يسافرون لكن علينا أن نقر أن لبنان يتعرض للحصار”.

يأتي هذا، في ظل أجواء متوترة بين الخليج ولبنان، إثر أزمة تصريحات لوزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي، بخصوص حرب اليمن، لاقت تأييداً  من “حزب الله” ذراع إيران العسكري في لبنان.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقا الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لقرداحي بشأن الحرب في اليمن.

ومنذ أواخر 2019، تعصف بلبنان أزمة اقتصادية حادة صنفها البنك الدولي واحدة من بين 3 أسوأ أزمات اقتصادية عرفها العالم، وأدت إلى انهيار مالي ومعيشي، وتفشي الفقر والبطالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى